تابعنا على قناة التلكرام اضغط هنا

اسماء الطلبة الاوائل التعليم المهني 2024-2025

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن نتائج قبول الطلبة الأوائل من خريجي فروع الدراسة المهنية للسنة الدراسية 2024-2025. يأتي هذا الإعلان كجزء من التزام الوزارة بتوفير فرص التعليم العالي لطلاب العراق، وضمان قبول الطلبة المتميزين في الجامعات الحكومية وفقًا للتخصصات التي تتماشى مع رغباتهم وتخصصاتهم المهنية.

اسماء الطلبة الاوائل التعليم المهني 2024-2025

تفاصيل القبول

تضمنت نتائج القبول قبول 2508 طالبًا من الأوائل على مستوى العراق في مختلف الجامعات الحكومية. وقد تم توزيع هؤلاء الطلبة على التخصصات الأكاديمية والتقنية المتاحة، وذلك استنادًا إلى التخصص المناظر أو القريب الذي يتوافق مع خلفياتهم الدراسية ورغباتهم الشخصية. هذه الخطوة تهدف إلى تعزيز الكفاءة الأكاديمية للطلبة وإعدادهم لسوق العمل بمهارات وتخصصات تتناسب مع احتياجات التنمية.

وجّهت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الجامعات الحكومية بضرورة البدء في إجراءات تسجيل الطلبة المقبولين. وشددت على ضرورة اعتماد بيانات القبول المنشورة في بوابة دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة، التي يمكن الوصول إليها عبر الرابط الإلكتروني المخصص لذلك www.dirasat-gate.org.

تحميل نتائج القبول

للاطلاع على نتائج القبول، يمكن للطلبة زيارة الرابط المخصص لتحميل الملفات من بوابة دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة. تتضمن هذه النتائج كافة التفاصيل المتعلقة بالطلبة المقبولين، والجامعات التي تم توزيعهم عليها، بالإضافة إلى التخصصات المتاحة.

تحميل الملف

موقع المجتهد التعليمي الأول في العراق . يشمل الموقع تدريبات تفاعلية ، ملفات تعليميّة , والكثير من الوسائط التعليميّة المفيدة الأخرى. كما يتيح الموقع للطالب العراقي الاستفادة من مواد كتبها مجموعة من ا…